يقدم هذا البحث مظاهر جديدة للوحدة الشمسية-الأوزيرية من خلال بعض التماثيل الملكية في عصر الدولة الحديثة بالمعابد والمتاحف المصرية مع اختلاف مواد صنعها بألوانها المختلفة خاصة الأحمر، الأسود والأصفر. طغت الصبغة الدينية على المدرسة الفنية للنحت الملكي في عصر الدولة الحديثة، نظرا لما حدث من طفرة دينية تمثلت في الكتب الدينية وتفاصيلها التي طغت على الفنون مما حدا بالباحثلإعادة النظر في بعض تماثيل الملك أمنحوتب الثالث، والملك رمسيس الثاني وكذلك -بشكل خاص- بعض التماثيل من مجموعة الملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير، والتي أدت إلى التأكيد على إعادة الميلاد والتجدد للمتوفى من خلال الوحدة الشمسية-الأوزيرية في سمات فنية واضحة في هذه التماثيل
أبوزيد, عمر. (2024). مظاهر جديدة لرمزية الوحدة الشمسية-الأوزيرية في فن النحت الملكي في عصر الدولة الحديثة. مجلة کلية الآثار . جامعة القاهرة, 16(27), 89-117. doi: 10.21608/jarch.2024.333157
MLA
عمر أبوزيد. "مظاهر جديدة لرمزية الوحدة الشمسية-الأوزيرية في فن النحت الملكي في عصر الدولة الحديثة", مجلة کلية الآثار . جامعة القاهرة, 16, 27, 2024, 89-117. doi: 10.21608/jarch.2024.333157
HARVARD
أبوزيد, عمر. (2024). 'مظاهر جديدة لرمزية الوحدة الشمسية-الأوزيرية في فن النحت الملكي في عصر الدولة الحديثة', مجلة کلية الآثار . جامعة القاهرة, 16(27), pp. 89-117. doi: 10.21608/jarch.2024.333157
VANCOUVER
أبوزيد, عمر. مظاهر جديدة لرمزية الوحدة الشمسية-الأوزيرية في فن النحت الملكي في عصر الدولة الحديثة. مجلة کلية الآثار . جامعة القاهرة, 2024; 16(27): 89-117. doi: 10.21608/jarch.2024.333157